أكد
الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، في لقائه
مع الدكتورة نعيمة حسين القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر والوفد المرافق لها،
إلى أن الرعاية الصحية تعد إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية،
وقد شهدت السنوات الستة الماضية زيادة غير مسبوقة في حجم الإنفاق على القطاع الصحي،
لافتا إلي إطلاق الحكومة للعديد من المبادرات مثل مبادرة "١٠٠ مليون صحة"،
ومبادرة "صحة المرأة".
و
أضاف في البيان الذي نشرته " المصري اليوم " إن سعي وزارة المالية لتعظيم الإيرادات الحكومية
بالتوازي مع التوسع في الإنفاق على إجراءات معالجة تداعيات أزمة "كورونا"
قد أسهم في تثبيت "مؤسسة موديز العالمية"، لتصنيف مصر الائتماني عند مستوى
"B2 " ، بما يدلل على نجاح الحكومة في الحفاظ علي استقرار الأداء
الاقتصادي وتزايد معدلات النمو.
وأشاد وفد منظمة الصحة العالمية بنجاح الحكومة المصرية
في إدارة أزمة فيروس كورونا.
شارك
في اللقاء مي فريد معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية، والدكتور أحمد يحيي خلفية
مسئول اقتصاديات الصحة بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور مجدي بكر استشاري النظم الصحية
المستشار الفني لهيئة الرعاية الصحية المصرية.
فيديو.. عشماوي يكشف أغرب طلب لمسجون قبل تنفيذ حكم إعـ ـدامه
فضيحة أخلافية تهز العراق من داخل مكتب مدير شركة بترول
الزوجة بترقص والزوج بيصور وينشر.. ضبط زوجين لنشر محتوى خادش بالإسكندرية
بعدما نسيه والده في السيارة.. تفاصيل مؤلمة عن وفاة الطفل حمزة
الحبس 3 سنوات لقائد سيارة عليها علم إسرائيل بكرداسة
تأييد حكم قضائي ضد هالة صدقي
ناني سعد الدين: "طلبت من محمد رمضان فرصة شغل ولما قل بيا زعلت ومشيت"
مقتل وإصابة المئات جراء زلزال عنيف ضرب فنزويلا
مؤمن زكريا رفقة رمضان صبحي في أحدث ظهور
شوبير يوجه رسالة للاعبي المنتخب قبل مواجهة إيران
«الصحة العالمية» تشيد بنجاح الحكومة في إدارة أزمة "كورونا"
2020-09-16 | 12:04 م
متابعات- أمينة عبد العال
